موقع الحلويات بالصور موقع  الحلويات بالصور

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اقرأ هذا المقال لتجنب الإختناق بسبب السخان "الشوفو" و المجمر...

منقوووووول .....أخي أختي في هذا البارد يفضل الانسان الاستحمام بالماء الساخن .ولمدة طويلة مع أغلاق جميع نوافذ البيت .وهذا ربما سيؤدي به الى مرحلة خطيرة ومميتة في أغلب الأحيان .وخصوصا عندما يعتقد معظم الناس بأن غاز البوطا يتسرب مع الماء فيؤدي الى الاختناق .هذه الفكرة خاطئة و لا أساس لها من الصحة .اذا كانت الفكرة صائبة ماذا نقول عن ظاهرة الفاخر والموجمار المعروفة بالاختناق .في الحقيقة الغاز الذي يسبب الاختناق والموت هو غاز لارائحة له ولانحس به في الحمام أو داخل البيت حتى يسقط كل من استنشقه وهو لا يدري وهذا الغاز القاتل إسمه أول أوكسيد الكربون .اذن السؤال المطروح من أين يأتي هذا الغاز القاتل؟! والذي يتميز بعدم الرائحة ؟وكيف نتصدى اليه ونحاربه لكي لايتكون في الحمام والبيت ؟كل احتراق كيفما كان نوعه أو بعبارة أخرى كل <عافية > سواء كانت في المطبخ نهيأ فوقها الطعام أو في الشوفوا نسخن به الماء لكي نستحم أو في المجمار لكي ندفئ به أجسامنا في هذه الحالات الثلاث يخرج منهم غاز تاني أوكسيد الكربون وهو غاز غير قاتل .

ولكن مع استمرار الاحتراق أي وجود العافية في المجمار أو الشوفو فإنه يستهلك جميع الأوكسجين الموجود في البيت ولم يبق منه شيئا ولم يعوض لأن جميع النوافذ مسدودة ومغلقة .ولكي تستمر العافية في الاشتعال تلتجأ الى تاني أوكسيد الكربون الموجود بكثرة في الغرفة وتسرق منه الأوكسجين . يتحول الى غاز عدواني وقاتل وفتاك ويصبح اسمه أول أوكسيد الكربون .وهو غاز لارائحة له وقاتل مائة في المائة عندما تستنشقه ..

اذن.أرجوكم تم أرجوكم قدموا للعافية الأكسجين من خارج البيت اتركوا نافذة مفتوحة قريبة من العافية المشتعلة والا سوف تسرقه من تاني أوكسيد الكربون الذي يتحول تلقائيا الى عدو قاتل وهو أول أوكسيد الكربون .خلاصة الله يرحم الوالذين في هذاالفصل البارد أتركوا الشوفو أو المسخن يدخله الهواء مباشرة من الخارج .اتركوا نافذة صغيرة مفتوحة ليدخل منها الأوكسجين .كماأنصحكم حذاري تم حذاري أن يدخل انسان معه بوطا صغيرة أو مجمار الى الحمام ويستغرق أكثر ربع ساعة .والسلام عليكم .

التعليقات


ساهم مع موقعنا في نشر الموضوع بالضغط أسفله


جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع الحلويات بالصور

2016